إيران: على واشنطن اثبات التزامها عمليا بالاتفاق النووي بدلا عن وضع الشروط

226

دعا رئيس البرلمان الايراني محمد باقر قاليباف، الاحد، الادارة الاميركية الجديد لاثبات التزامها عمليا بالاتفاق النووي بدلا عن وضع الشروط ان كانت تؤمن حقا بهذا الاتفاق.
وقال قاليباف في جلسة البرلمان، ان “الشعب الايراني كان يرى بلطجة وعربدة اميركا وبريطانيا اعواما طويلة الا ان الامام الراحل (رض) بث فيهم روح العزيمة ليقرروا هم بانفسهم مصير البلاد”.
واضاف ان “هذه الحقيقة ادت الى ردود فعل من قوى الشرق والغرب التي فرضت الكثير من الضغوط الا اننا حصلنا على ثمرة عدم تبعيتنا وفي الوقت ذاته اجهضنا مخططات العدو المؤذية”.
واكد انه “لو كانت اميركا تؤمن بالاتفاق النووي فعليها اثبات التزامها عمليا بدلا عن وضع الشروط واضاف: ان تجربة الاتفاق النووي ماثلة امام اعين الشعب الايراني، فهذا الشعب ليس ساذجا ليدخل مرة اخرى لعبة “اجراءات الدفع العاجل ازاء وعود الآجل”، وهو ما يعني اننا دفعنا ثمن السلعة للبائع لكننا لم نستلم السلعة. من يكون مستعدا للدخول في مثل هذه المعاملة؟ لذا فانه على الادارة الاميركية الجديدة التفكير بكيفية التنفيذ العملي برفع الحظر والعمل بالتزاماتها القانونية بدلا عن وضع الشروط”.
واعتبر التصريحات الاخيرة لوزير الخارجية الاميركي الجديد تجاه ايران بانها محبطة، مبينا انه “على ادارة بايدن ان تبين كيف تريد تنفيذ التزامها برفع الحظر عمليا بدلا عن وضع الشروط لتنفيذ التزاماتها”.

  • المعلومة

اترك تعليق

قم باضافة تعليق
الرجاء ادخال اسمك هنا