ماكينزي: مياه الخليج ستكون محل نزاع في أي صراع مع إيران

45

ال قائد القيادة الوسطى الأمريكية الجنرال كينيث ماكينزي، إن مياه الخليج ستكون منطقة محل نزاع في ظل أي صراع مسلح مع إيران.

وخلال تفقده 3 مواقع لقواته في المنطقة الغربية من المملكة العربية السعودية أكد ماكينزي أنه “ينبغي التفكير في مواقع أخرى بعيدة لإدخال القوات إلى مسرح العمليات العسكرية”، وفقاً “وول ستريت جورنال” الأمريكية.

وقال ماكينزي: “على مدار العام الماضي أو أكثر أجرى الجيش عدة عمليات تجريبية تدريبية في المواقع لنقل المعدات من وإلى المنطقة”.

وأوضح أنه تم نقل القوات والأصول الجوية والأسلحة عبر الموانئ والقواعد “لإثبات كيفية استخدام المواقع لنشر القوات العسكرية مع احتمال أقل تعرضاً للصواريخ الباليستية الإيرانية”.

ولفت إلى أن القواعد الجديدة التي أنشأتها الولايات المتحدة الأمريكية “لا تُستخدم في تعزيز الحرب مع إيران”.

وأشار إلى أن الجيش الأمريكي يستخدم مجموعة من الموانئ والقواعد الجوية في الصحراء الغربية للمملكة العربية السعودية، ويطور خيارات عديدة لاستخدامها في حالة حدوث صراع مع إيران.

وكانت الخارجية الأمريكية قالت في بيان، يوم الأحد الماضي، عقب إعلان السعودية تصديها لصاروخ باليستي في سماء مدينة الرياض، إنها ستقف إلى جوار السعودية لصد أي هجمات ضدها.

وتتمركز عدة آلاف من القوات الأمريكية والمقاتلات النفاثة، وغيرها من الأسلحة، في قاعدة الأمير سلطان الجوية بالسعودية، منذ عام 2019، للرد على التهديدات الإقليمية من إيران.

  • الخليج اونلاين

اترك تعليق

قم باضافة تعليق
الرجاء ادخال اسمك هنا