قناة امريكية : يجب اجتثاث الترامبية من الحزب الجمهوري كاجتثاث البعث في العراق

334

شبهت مراسلة قناة ( ام اس ان بي سي) الامريكية الرئيس الامريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب بشخصية الديكتاتور العراقي صدام حسين متسائلة بصوت عال عما اذا كان بالامكان اجتثاث الترامبية من الحزب الجمهوري كما في قانون اجتثاث البعث في العراق.
ونقل التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ عن المراسلة جوي ريد قولها ” اتساءل عما اذا كان بيان ابنة نائب الرئيس الاسبق ليز تشيني قد استخدمه الجمهوريون لشرح سبب حاجتهم لعزل ترامب ، وهل هناك جناح صغير في الحزب الجمهوري يمكنه ان يقوم بنوع من اجتثاث البعث لازالة الترامبية “.
واضافت أن ” اجتثاث البعث اجراء قامت به الحكومة العراقية بعد عام 2003لإزالة نفوذ حزب البعث ، الذي كان الدكتاتور السابق صدام حسين زعيمًا له ، من الحكومة المشكلة حديثًا”.
من جانبها قالت المحاورة نيكول والاس إن ” ليز تشيني وهي جمهورية من ولاية وايومنغ انفصلت عن غالبية الحزب الجمهوري وصوت لعزل ترامب في وقت سابق من هذا الأسبوع ، ولذا ستجد صعوبة في التخلص من فساد ترامب”.
واوضحت انني ” اعتقد ان التحدي يكمن في ان الفساد في الحزب الجمهوري يبدأ من القواعد الشعبية وصولا الى الرئاسة ، ولذا فان هذا التفسخ موجود في كل طبقة ، ويمكن تسميته بالعفن الان لأنه اصبح يقود فتنة اجرامية ولكن المشكلة أن هناك أشخاص دعموها من القواعد الشعبية وصولا إلى البيت الأبيض”.

  • المعلومة

اترك تعليق

قم باضافة تعليق
الرجاء ادخال اسمك هنا