العراق يقود حراكا عربيا لمنع فوز إسرائيل بمقعد في مجلس الأمن

    1037
    عقدت اللجنة العربية المعنية بالتصدي للترشح الإسرائيلي لشغل مقعد غير دائم في مجلس الأمن لعامي 2019 – 2020 اجتماعاً، على مستوى المندوبين الدائمين في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، برئاسة مندوب العراق في الجامعة العربية حبيب الصدر.
    وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة في الجامعة السفير سعيد أبو علي في تصريح، إنه “تم الاطلاع على الجهود العربية المبذولة للتصدي للترشح الإسرائيلي، والإجراءات المتخذة في هذا الشأن”.
    وأكد أبو علي “رفع جملة من التوصيات والاقتراحات للدول الأعضاء من أجل تكثيف وحشد المزيد من الجهود العربية الرامية إلى إفشال الترشح الإسرائيلي”.
    من جانبه اوضح السفير الفلسطيني لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح، أن “اللجنة ناقشت ضرورة توحيد الجهود الديبلوماسية العربية لمواجهة هذا التمدد الإسرائيلي، من خلال تعزيز العلاقات الثنائية والمتعددة بين الدول العربية والتجمعات الإقليمية والدولية”.
     وأشار إلى أن “وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي بذل جهوداً ديبلوماسية حثيثة في هذا الشأن، لافتاً إلى أن فلسطين ستحيط اللجنة في الاجتماع المقبل، بهذا الحراك حتى يتكامل مع حراك كل من العراق (رئاسة اللجنة) والدول الأخرى، لتتكامل الجهود وتنجح في الحيلولة دون فوز إسرائيل بمقعد غير دائم في مجلس الأمن”.

    اترك تعليق

    قم باضافة تعليق
    الرجاء ادخال اسمك هنا