اعلى مسؤول امني ايراني في روسيا للمشاركة في اجتماع مهم

    911

    يعتزم امين مجلس الامن القومي الايراني علي شمخاني زيارة روسيا الاسبوع الجاري بهدف المشاركة والقاء كلمة في الاجتماع التاسع لكبار المسؤولين الامنيين لمختلف الدول من خمس قارات والذي سيعقد في منتجع سوتشي .

    اعلن ذلك مصدر مسؤول في مجلس الامن القومي الايراني وقال ان شمخاني سيلقي كلمته في اليوم الاول للاجتماع الذي سيعقد يومي الاربعاء والخميس المقبلين التي ستتناول الاوضاع الامنية والتطورات السياسية والاقتصادية للمنطقة واستراتيجيات وتجارب ايران على صعيد مواجهة التهديدات الامنية والارهابية .

    واضاف انه سيجري في اليوم الاول للاجتماع مناقشة محورين تحت عنوان “الازمات الدولية من المواجهة الى الحوار” و” تكامل تكتيكات واستراتيجيات المنظمات الارهابية الدولية” فيما سيجري في اليوم الثاني تناول ” امن المعلومات الدولية ، الردود العالمية على التحديات العالمية” و” انتاج تفشي المخدرات ، تهديد السلام والاستقرار الدوليين” .

    واعلن انه يتوقع ان يجري شمخاني خلال زيارته مباحثات ثنائية ومتعددة الاطراف مع مسؤولي الدول المشاركة ولاسيما المتحالفة مع ايران بهدف دفع المبادرات السياسية والعسكرية والامنية المشتركة لمواجهة واحتواء التهديدات الامنية .

    اترك تعليق

    قم باضافة تعليق
    الرجاء ادخال اسمك هنا