الخارجية النيابية تعلن موقف العراق من العدوان الثلاثي على سوريا

    1218

    أكدت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب، السبت، رفض العراق لاستخدام القوة العسكرية ضد أي بلد عربي، وذلك في أول موقف عراقي من العدوان الثلاثي على سوريا، مشيرة إلى أن الضربات العسكرية لن تأتي إلا بمزيد من المعاناة  للشعب السوري.

    وقال عضو اللجنة خالد الاسدي ، إن “الهجوم الأميركي البريطاني الفرنسي على سوريا هو قييد التقييم من قبل الأجهزة العسكرية العراقية”، مبينا أن “المعطيات الحالية تشير إلى أن الضربة محدودة، وإذا كانت هناك ضربات اخرى فستكون مجرد اثبات وجود”.

    وأضاف الاسدي، أن “موقف العراق واضح وهو رفض استخدام القوة العسكرية ضد أي بلد عربي، وأنه يعتقد أن مثل هذه الضربات لن تأتي الا بمزيد من المعاناة للشعب السوري”.

    وكانت لجنة الأمن والدفاع النيابية عدت اليوم السبت، العدوان الثلاثي الذي استهدف سوريا في ساعة متقدمة من صباح اليوم “استعراض عضلات”، مؤكدة أنه جرى بتحريض من الكيان الصهيوني، فيما حذرت من أن السكوت الأممي قد يقود لحرب عالمية ثالثة.

    وفي ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، شنت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا عدوانا بالصواريخ على سوريا، استهدف مناطق عدة في محافظتي دمشق وحمص.

    وأعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية، السبت، عن تصديها بـ”كفاءة عالية” لصواريخ العدوان الثلاثي على سوريا، مشيرة إلى أنه تم إطلاق حوالي 110 صواريخ باتجاه أهداف سورية في دمشق وخارجها.

    اترك تعليق

    قم باضافة تعليق
    الرجاء ادخال اسمك هنا