جهانغيري: سنقف الى جانب العراق في مرحلة اعادة الاعمار ايضا

    1029

    اعرب النائب الاول للرئيس الايراني اسحاق جهانغيري لدى لقائه رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري اليوم الخميس عن ثقة في ان ايران سيقف الى جانب العراق في مرحلة اعادة الاعمارعلى غرار وقوفه الى جانب هذا البلد ابان المرحلة الصعبة وتواجد داعش .

    وناقش نائب الرئيس الايراني اسحاق جهانغيري مع رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم الخميس، اهمية التعاون بترسيخ عوامل التنمية الاقتصادية والاستثمارية.

    وقال مكتب الجبوري في بيان إن “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري استقبل، اليوم الخميس، النائب الاول للرئيس الايراني اسحاق جهانغيري والوفد المرافق له”، موضحاً أنه “جرى خلال اللقاء استعراض الاوضاع الامنية والسياسية في المنطقة، وسبل تعزيز السلم المشترك عبر استمرار التعاون بين الدول الاقليمية، والسعي من اجل الحفاظ على المنجزات والانتصارات ضد الارهاب، والتي بذل العراق جهودا كبيرة في تحقيقها وساندته فيها كل الدول الصديقة”.

    وأضاف البيان “كما تمت مناقشة اهمية التعاون في ترسيخ عوامل التنمية الاقتصادية والاستثمارية، ودعم كل الجهود الرامية الى تحقيق الاستقرار الدائم في المنطقة، والعمل على تحقيق المصالح المشتركة بين الدول على النحو الذي يعزز اواصر الصداقة ويحفظ سيادة جميع البلدان”.
    ووصل جهانغيري يوم امس الاربعاء، الى العاصمة بغداد على رأس وفد رفيع، فيما عقد الوفد مع رئيس الوزراء حيدر العبادي اجتماعات عدة.
    وكالة فارس

    اترك تعليق

    قم باضافة تعليق
    الرجاء ادخال اسمك هنا